September 24, 2021

وسائل التواصل الاجتماعي: اعتبارات التسويق للأعمال الصغيرة

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، هل سيحقق نتائج لعملي؟

من الواضح أن وسائل التواصل الاجتماعي قد نمت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وأنه مع وجود أكثر من 800 مليون مستخدم نشط ، فإن عدد مستخدمي Facebook يزيد بسهولة عن ضعف حجم سكان الولايات المتحدة بالكامل!

لقد كان نموها فلكيًا واليوم ، يقوم ملايين الأشخاص بنشر المزيد من المعلومات الشخصية والتجارية عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. إنه يحدث بسرعة البرق مع آلاف المنشورات والتغريدات والتحميلات التي تحدث كل ساعة.

تشير الأبحاث الحديثة التي أجرتها جمعية صناعة الوسائط التفاعلية الأسترالية (AIMIA) بتكليف من شركة Sensis Pty Ltd (مايو 2011 ، ص 10) إلى أن “62٪ من مستخدمي الإنترنت الأستراليين يستخدمون مجموعة متنوعة من مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يزورها العديد يوميًا و على الأقل عدة مرات في الأسبوع “. ليس من المستغرب أنه مع استخدام ملايين العملاء المحتملين من جميع أنحاء العالم لهذه المواقع ، كل يوم ، قررت العديد من الشركات تضمين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مزيجها التسويقي. ومع ذلك ، من المهم أيضًا فهم كيفية استخدام هذه المواقع وما الذي ينطوي عليه الحفاظ على وجود عملك على هذه المواقع أو توفير الموارد له. يمكن أن تبقى بصمتك على الإنترنت لفترة طويلة ، لذا لا تقلل من شأن كيف يمكن أن يؤثر ذلك على تصور علامتك التجارية في السوق. اقض بعض الوقت مقدمًا في التفكير فيما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي مناسبة لعملك.

1. ابحث أولاً عن الفهم – من المهم جدًا أن تفهم أساسيات كيفية عمل وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها. ماذا يفعل الناس والشركات بوسائل التواصل الاجتماعي؟ ما الذي يعطيهم نتائج؟ قد يفكر البعض منكم ، كيف أفعل هذا؟ ربما يمكنك التفكير في تجربته بنفسك عن طريق إنشاء حساب شخصي ، ثم اختبار بعض الميزات ، أو الحصول على صديق موثوق به ليطلعك على حسابه ويرشدك. بدلاً من ذلك ، هناك العديد من الموارد وعناصر “كيفية” عبر الإنترنت حول وسائل التواصل الاجتماعي ، بحيث يمكنك إجراء بحث على Google أو على YouTube حول موضوع معين مثير للاهتمام ومشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية للحصول على المعلومات.
If you have any concerns regarding where and ways to use زيادة مشتركين يوتيوب, you can call us at our internet site.

2. افهم هدفك – ما هو هدفك من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟ ما الذي تأمل في تحقيقه لعملك من خلال استخدامه؟ من المهم حقًا أن تحدد هدفك من المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي (أو أي نشاط تسويقي آخر في هذا الشأن). تحتاج إلى معرفة سبب مشاركتك. ماذا تتوقع أن تحقق؟ هل تريد ببساطة بناء الوعي بالعلامة التجارية أو التعامل مع عملائك أو تحديد فرص مبيعات جديدة؟ تذكر أن تكون واقعيًا بشأن ما تعتقد أنك قادر على تحقيقه.

3. إذا قررت الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي ، فما هي أفضل المواقع بالنسبة لك؟ – مع وجود عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة ، ما هي الأفضل لعملك؟ فكر في المكان الذي سيتواصل فيه جمهورك المستهدف عبر الإنترنت ، وفكر في مقدار الوقت والموارد التي ستتمكن من الالتزام بها بشكل واقعي للحفاظ على وجود موقعك وإدارته. أي منها مناسب لك؟ قد تجد أن بعضها مناسب أكثر من البعض الآخر.

4. جودة المحتوى – إذا قررت أن وسائل التواصل الاجتماعي مناسبة لعملك ، ففكر جيدًا في مقدار وجودة المعلومات التي تريد مشاركتها في المجال عبر الإنترنت. تذكر أنه من المحتمل أن يظل هناك لفترة طويلة ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أنها معلومات دقيقة وموثوقة وذات قيمة لجمهورك المستهدف. يجب أن تكون ذات صلة ، وإلا فلن يقرأها الناس.

هناك مجموعة من الأسباب للانخراط في مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك:

انها فعالة من حيث التكلفة. العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مجانية الإنشاء.
جمهور عالمي ضخم.
يمكّنك من تلقي التعليقات في الوقت الفعلي والتواصل مع العملاء في الوقت الفعلي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *